أخبار الموقع

السياحة في كابادوكيا تركيا



كابادوكيا في تركيا هي عبارة مجموعة من التكوينات الصخرية العجيبة والتي تكونت على مدى ملايين من السنين بسبب البراكين والزلازل والمياة والرياح وهي تقع في وسط هضبة الاناضول بتركيا .وتتميز كابادوكيا بسحر وجمال خالص ، فهذا حال السياحة في كابادوكيا السحر والمتعة والخيال وتعني في اللغة القديمة (الخيول الجميلة) . ويمكنك ركوب الخيل فيها .


هي منطقة تاريخية في وسط الأناضول، إلى حد كبير في نيفيشهر، قيصري، كرشهر، أكساراي مقاطعة نيغد في تركيا.لا يزال يستخدم اسمها كمفهوم السياحة الدولية لتحديد منطقة من عجائب الطبيعة الاستثنائية، ولا سيما تتميز بالمداخن الخرافية وتراث تاريخي وثقافي فريد من نوعه.

منطقة كابادوكيا هي وجهة سياحية شعبية، كما أن لديها العديد من المناطق ذات الخصائص الجيولوجية والتاريخية والثقافية الفريدة.

وتشمل كابادوكيا السياحية 4 مدن: نفسهير، قيصري، أكساراي ونيجدي وتقع المنطقة جنوب غرب مدينة قيصرية الرئيسية، التي لديها خدمات الطيران والسكك الحديدية إلى أنقرة واسطنبول وغيرها من المدن.

أهم المدن والوجهات في كابادوكيا هي ، غوريم، وادي إهلارا ، سيليم، غوزليورت، أوشيزار، أفانوس و زيلف - Ürgüp, Goreme, Ihlara Valley, Selime, Guzelyurt, Uchisar, Avanos and Zelve . من بين المدن تحت الأرض تستحق المشاهدة هي ديرينكويو، كايماكلي، غازيمير وأوزكوناك. أفضل القصور التاريخية ومنازل الكهف للإقامة السياحية في أورجوب، غوريم، غوزليورت وأوتشيسار - Urgup, Goreme, Guzelyurt and Uchisar.

افضل وقت لزيارة كابادوكيا 
افضل وقت للزرياة في الربيع الى بداية الخريف، بسبب الثلج الكثيف والبرد في الشتاء . ويمكنك زيارتها ايضا في الشتاء حسب ما يناسبك انت . 

منطاد الهواء الساخن تحظى بشعبية كبيرة في كابادوكيا، وتتوفر في غوريم. ويتمتع الرحلات في وادي إهلارا، وادي الدير (غوزليورت)، أورجوب وغوريم.

الصخور الرسوبية التي تشكلت في البحيرات والجداول والرواسب إغنيمبريت التي انفجرت من البراكين القديمة منذ ما يقرب من 9 إلى 3 ملايين سنة، خلال أواخر العصر الميوسيني إلى العصر البليوسيني .

 تكمن وراء منطقة كابادوكيا. تآكلت صخور كابادوكيا بالقرب من غوريم إلى مئات من أعمدة مذهلة وأشكال مثل المئذنة. وقام سكان القرى الواقعة في قلب منطقة كابادوكيا بتجريد المنازل والكنائس والأديرة من الصخور الناعمة للرواسب البركانية. أصبح غوريم مركز الرهبانية في 300-1200 م.

تعود الفترة الأولى من التسوية في غوريم إلى الفترة الرومانية. إن يوسف كوتش، أورتاهان، دورموس كادر و بيزيرهان الكنائس في غوريم، والمنازل والكنائس المنحوتة في الصخور في أوزوندري.

 باغلدر و زيمي الوديان، كلها توضح التاريخ ويمكن أن ينظر إليه اليوم. متحف غوريم في الهواء الطلق هو الموقع الأكثر زيارة من المجتمعات الرهبانية في كابادوكيا وهي واحدة من أشهر المواقع في وسط تركيا. 

ويحتوي المجمع على أكثر من 30 كنيسة وكنيسة منحوتة من الصخور، بعضها يحتوي على لوحات جدارية رائعة في الداخل، يعود تاريخها إلى القرن التاسع إلى القرن الحادي عشر.

ومن المطاعم الجيدة هنااك اسمه View Point Resturnat تتكلف الوجبة من٢٠ الي ٣٥ ليرة – والتي تساوي ( ٧ الى ١٠ دولار). اشهر الاكلات في كبادوكيا Pottery Kebab. يطهون اللحم و الفراخ مع خضروات وصلصة في فاخرة مقفولة وتكسرها بنفسك بالشاكوش. وتوجد في مطاعم كثيرة في تركيا، و اصلها من كبادوكيا. يوجد مطاعم ارخص ويمكنك اكل شاورما ورز وسلطة وبطاطس بسعر ١٥ ليرة ( حوالي ٤ دولار).

وادي اهلارا IHLARA



مدن تحت الارض

ليست هناك تعليقات