أخبار الموقع

أفضل 10 جزر في آسيا


تمتلك آسيا العديد من الجزر السياحيه التي تتميز بالجمال المبهر والجذاب و تشتهر شواطئها بالرمال البيضاء البكر والشعاب المرجانية، والحياة البحرية الغزيرة , وتم اختيار أفضل 10 جزر في آسيا بناءا علي تجارب السفر في جميع أنحاء العالم وطبقا للمواقع السياحيه العالميه مثل موقع  T + L السفر والترفية .

حيث يتم تبادل آرائهم على أفضل المدن والجزر والسفن السياحية والمنتجعات الصحية وشركات الطيران، وأكثر من ذلك. وتم تصنيف الجزر وفقا لأنشطتهم والمعالم السياحية والمعالم الطبيعية والشواطئ والغذاء والود، والقيمة الإجمالية.


10. Koh Samui, Thailand - كوه ساموي، تايلاند


أدى التوسع فى السياحة فى كو ساموى الى نمو منتجعات وبناغل وفيلات خاصة فاخرة فى الجزيرة. وتم زيادة إجمالي المخزون في الجزيرة من 17،479 غرفة فندقية في عام 2013 من خلال 459 غرفة جديدة بحلول عام 2015. وهناك تحول تدريجي في الطلب يشهد المزيد من الزوار والأسر الآسيوية، ولكن أكبر ثلاثة أسواق مصدره هي ألمانيا والمملكة المتحدة وتايلاند ، التي تساهم بنسبة 27 في المائة مجتمعة. وتواصل الخطوط الجوية في بانكوك توسيع أسطولها مع طائرات إيرباص A319 الجديدة، التي ستلغي تدريجيا الطائرات الصغيرة التوربينية أتر 72-500، والتي ستوفر 189،000 مقعدا إضافيا لشركات الطيران من ساموي. وقد زادت خطوط بانكوك الجوية بالفعل عدد الرحلات اليومية من 36 إلى 50 رحلة


9. Sri Lanka - سري لانكا


رسميا جمهورية سريلانكا الاشتراكية الديمقراطية، هي دولة جزرية تقع جنوب شرق جمهورية الهند وشمال شرق جزر المالديف. ويرجع وجودها الحالي إلى اندماج العديد من الإمبراطوريات الموجودة في الجزيرة تحت الحكم الاستعماري الأوروبي. 

الجزيرة هي موطن لكثير من الثقافات واللغات والأجناس. وغالبية السكان من الأصل الإثني السنهالي، في حين أن أقلية كبيرة من التاميل لعبت أيضا دورا مؤثرا في تاريخ الجزيرة؛ المسيحيون في كلا المجموعتين هم المتحولون مؤخرا الذين حافظوا على الثقافة التقليدية. مورس، بورغرز، ماليز، كافيرس، وفدا السكان الأصليين هي أيضا مجموعات أنشئت في الجزيرة. 



8. Luzon, Philippines - لوزون، الفلبين



هي أكبر وأكبر جزيرة سكانية في الفلبين. وتحتل المرتبة 15 في العالم من حيث مساحة الأرض. تقع في المنطقة الشمالية من الأرخبيل، هو المركز الاقتصادي والسياسي للأمة، كونها موطنا لعاصمة البلاد، مانيلا، فضلا عن مدينة كويزون، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد. ويبلغ عدد سكانها 53 مليون نسمة اعتبارا من عام 2015،  وهي رابع أكبر جزيرة سكانية في العالم (بعد جاوة وهونشو وبريطانيا العظمى)، حيث تشكل حوالي 53٪ من إجمالي سكان البلاد.

وقد يشير لوزون أيضا إلى إحدى مجموعات الجزر الرئيسية الثلاث في البلد. ومن هذا المنطلق، تشمل جمهورية لوزون البرونزية، ومجموعات جزر باتانيس وبابويان في الشمال، وجزر بوليلو من الشرق، والجزر النائية من كاتاندوانس، وماريندوك، ومسبات، ورومبلون، وميندورو، وبالوان، من بين بلدان أخرى.


7. Phuket, Thailand - فوكيت، تايلاند



هي واحدة من المقاطعات الجنوبية (تشانغوات) من تايلاند. وهو يتألف من جزيرة فوكيت، أكبر جزيرة في البلاد، و 32 جزيرة أصغر أخرى قبالة سواحلها. ويقع قبالة الساحل الغربي لتايلاند في بحر أندامان. جزيرة فوكيت متصلة بجسر ساراسين إلى مقاطعة فانغ نغا إلى الشمال. أقرب مقاطعة أقرب هي كرابي، إلى الشرق عبر خليج فانغ نغا.

وتبلغ مساحة مقاطعة فوكيت 576 كيلومترا مربعا، أي أقل قليلا من سنغافورة، وهي ثاني أصغر مقاطعة في تايلاند. كانت تستمد سابقا ثروتها من القصدير والمطاط، وتتمتع بتاريخ غني وملون. كانت الجزيرة على واحدة من الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين، وكثيرا ما ذكر في سجلات السفن الأجنبية من التجار البرتغالي والفرنسي والهولندي والإنجليزي. وتستمد المنطقة الآن جزءا كبيرا من دخلها من السياحة.


6. Cebu, Philippines - سيبو، الفلبين



سيبو هي واحدة من المقاطعات الأكثر تقدما في الفلبين، مع مدينة سيبو كمركز رئيسي للتجارة والتجارة والتعليم والصناعة في فيساياس. وقد تحولت في عقد من الزمان إلى مركز عالمي للشحن، وصناعة الأثاث، والسياحة، وخدمات تجهيز الأعمال، والصناعات الثقيلة


5. Maldives



ظلت ملديف غير معروفة إلى حد كبير للسياح حتى أوائل 1970s. ولا يوجد سوى 185 جزيرة موطنا لسكانها البالغ عددهم 000 300 نسمة. وتستخدم الجزر الأخرى كليا لأغراض اقتصادية، والتي تعد السياحة والزراعة أكثرها مهيمنة. وتشكل السياحة 28٪ من الناتج المحلي الإجمالي وأكثر من 60٪ من عائدات النقد الأجنبي في ملديف. أكثر من 90٪ من الإيرادات الضريبية الحكومية تأتي من رسوم الاستيراد والضرائب المتعلقة بالسياحة.

وقد عزز تطور السياحة النمو العام لاقتصاد البلاد. وأوجدت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وفرص لتوليد الدخل في صناعات أخرى ذات صلة. وافتتح أول المنتجعات السياحية في عام 1972 مع منتجع جزيرة باندوس وقرية كورومبا (الاسم الحالي هو كورومبا المالديف)، التي حولت اقتصاد المالديف.

جزيرة منتجع لاندا جيرافارو (با أتول)
ووفقا لوزارة السياحة، فإن ظهور السياحة في عام 1972 حول الاقتصاد، وتحرك بسرعة من الاعتماد على مصايد الأسماك إلى السياحة. وفي غضون ثلاثة عقود ونصف فقط، أصبحت الصناعة المصدر الرئيسي للدخل. كما كانت السياحة أكبر مصدر للعمالت األجنبية في البلد وأكبر مساهم في الناتج المحلي اإلجمالي. واعتبارا من عام 2008، قدمت 89 منتجعا في ملديف أكثر من 17،000 سرير واستضافت أكثر من 600،000 سائح سنويا


4. Panglao Island, Philippines -  جزيرة بانغلاو، الفلبين


جزيرة بانغلاو هي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الفلبين. شاطئ ألونا هو المكان السياحي الأكثر شعبية في الجزيرة، وأشار لرمالها البيضاء والمياه واضحة. هناك أيضا الكثير من المعالم السياحية التي يمكن القيام بها للسياح مثل الغوص، الغوص في الجزيرة، مشاهدة الدلافين، الغطس، ركوب الأمواج وصيد الأسماك.


3. Bali, Indonesia - بالي، إندونيسيا


في عام 1963 تم بناء فندق بالي بيتش في سانور من قبل سوكارنو، وعززت السياحة في بالي. وقبل ذلك، كانت هناك ثلاثة فنادق فقط في الجزيرة.  بدأ بناء الفنادق والمطاعم في الانتشار في جميع أنحاء بالي. وازدادت السياحة في بالي بعد افتتاح مطار نغورا راي الدولي في عام 1970. وشجعت حكومة مقاطعة بوليلنغ قطاع السياحة باعتبارها واحدة من الدعائم الأساسية للتقدم الاقتصادي والرعاية الاجتماعية.

وتركز صناعة السياحة في المقام الأول في الجنوب، في حين أنها كبيرة في أجزاء أخرى من الجزيرة أيضا. المواقع السياحية الرئيسية هي مدينة كوتا (مع شاطئها)، و ضواحيها الخارجية من ليجيان و سيمينياك (التي كانت مرة واحدة بلدات مستقلة)، وساحل الساحل الشرقي من سانور (مرة واحدة في المحور السياحي الوحيد)، أوبود نحو وسط والجزيرة، إلى الجنوب من مطار نغورا راي الدولي، جيمباران، والتطورات الأحدث من نوسا دوا وبيكاتو.


2. Boracay Island, Philippines - جزيرة بوراكاي، الفلبين


ويرجع ذلك جزئيا إلى أنماط الرياح والطقس، والسياحة في بوراكاي هو في ذروته خلال موسم أميهان (تبدأ من سبتمبر أو أكتوبر وتنتهي في وقت ما مايو أو يونيو). خلال أميهان، تهب الرياح السائدة من الشرق. منطقة السياحة الرئيسية بوراكاي، وايت بيتش، على الجانب الغربي من الجزيرة ومحمية من الرياح. خلال موسم أميهان، المياه قبالة الشاطئ الأبيض غالبا ما يكون زجاجي على نحو سلس. على الجانب الشرقي من الجزيرة، التلال على الطرفين الشمالي والجنوبي من الجزيرة قناة الرياح أميهان الموسم من الشاطئ الشرقي، على شاطئ بولابوغ في الجزء الأوسط من الجانب الشرقي للجزيرة. وهذا يجعل المياه المحمية من الشعاب المرجانية قبالة هذا الشاطئ آمنة نسبيا ومثالية للغوص وركوب الأمواج، وكيتبواردينغ / الشراعي.

في يونيو 2011، أفيد أن ميغاورلد شركة، وهي مجموعة التطوير العقاري بقيادة أندرو تان خصصت 20 مليار بيضة لتطوير العقارات السياحية "يضم تخطيط متكامل، تخطيط سيد والعروض من الطراز العالمي منتجع ومرافق" في بوراكاي وكافيت . مشروع بوراكاي المخطط، بوراكاي نوكواست، ينطوي على أربعة فنادق مع 1،500 غرفة، ساحة ومركز ترفيهي. 

1. Palawan, Philippines - بالاوان، الفلبين


بالاوان هي الجزيرة الرئيسية في مقاطعة مسمى التي تضم ما يقرب من 1800 من البؤر الاستيطانية المجاورة، وهي جوهرة في تاجها. تشتهر بحياة الشعاب المرجانية والشواطئ الجميلة المسببة للعمى، كما أنها موطن لسلاسل جبلية مذهلة ومنحدرات من الحجر الجيري، فضلا عن مسارات المشي التي تتجول من خلال الغابات البدائية. 

ليست هناك تعليقات